من لديه أقوى لكمة في الملاكمة

في الملاكمة ، غالبًا ما يتم كسب المعارك على حساب التقنية والذكاء ، بدلاً من القوة والقوة الوحشية. ومع ذلك ، فإن بعض الملاكمين أقوياء جسديًا بحيث لا يهم ما هي خطة قتال خصمهم. السلطة في نهاية المطاف أمر بالغ الأهمية.

مع نوع القوة التي يمتلكها بعض الملاكمين ، تضيق الفجوة في الحلبة بين العلم الماهر بالتكنولوجيا والمعارك القديمة. لقد رأينا هذا أكثر من مرة. إن قوة الضربة القاتلة شيء مذهل. إنه يوفر معارك مثيرة بشكل لا يصدق حيث روح الضربة القاضية في الهواء. يأتي المشجعون العاديون إلى الملاكمة لرؤية الرعد والبرق ، وليس البراعة الفنية.

ومع ذلك ، ليس كل شخص لديه مثل هذه الضربة. بعض الملاكمين ببساطة ليس لديهم هذه السمة الفريدة. على الرغم من أن قوة خروج المغلوب هي إلى حد كبير هدية مادية ، لا يمكن القول أن قوة اللكم لا يمكن تدريبها بأي شكل من الأشكال ، على الأقل ليس قليلاً.

هل تريد تحويل يديك إلى مدفعية ثقيلة؟ إليك بعض التمارين لمساعدتك على القيام بذلك.

لطالما استخدمت Medball في الملاكمة لزيادة قوة اللكم ، وهناك طريقتان على الأقل لرميها.

الأول. يمكنك الاستلقاء على ظهرك واتخاذ كرة ثقيلة للغاية. مع أخذ الكرة بكلتا يديك ، حاول رميها لأعلى مستوى ممكن ، وادفعها بعيدًا عن الصدر. امسك الكرة بكلتا يديك وكرر.

ثانيا. أمسك كرة متوسطة الوزن واتخذ موقفًا قتاليًا. بيد واحدة ، خذ الكرة في راحة يدك وادفعها للأمام بأكبر قدر ممكن. يمكن إلقاء الكرة في الحائط أو يمكنك استخدام شريك يرميها لك. رمي كما لو كنت تضرب.

في كلا الاتجاهين تدريب طاقة متفجرة يديك. من المهم رمي الكرة مع أكبر انفجار. قم بهذه التمارين بانتظام ، وستلاحظ على الأرجح زيادة في قوة اللكم قريبًا.

2. تمرين الضغط البليومتري

تدريب البلايومتري ، المعروف أيضًا باسم “تدريب القفز” ، هو تمرين تمارس فيه العضلات أقصى قوتها في رشقات نارية قصيرة. الهدف ليس فقط زيادة القوة ، ولكن أيضًا السرعة.

تعد تمارين الضغط البليومتري واحدة من أكثر التمارين التي يتم تجاهلها لزيادة قوة اللكم. ابدأ بأخذ وضع دفع قياسي. انزل كالمعتاد ، ولكن عندما تمد ذراعيك ، انفجر بحيث تكون ذراعيك خارج الأرض. يقوم هذا التمرين بتدريب قوة الذراعين والكتفين والصدر – كل أجزاء الجسم المسؤولة عن ذلك انتقد.

يمكنك أيضًا تغيير التمرين قليلاً عن طريق التصفيق بالهواء أو التصفيق على الصدر. تأكد من إبقاء جذعك وساقيك مستقيمين أثناء القيام بذلك. إذا لم يكن لديك ما يكفي من القوة حتى الآن ، يمكنك تنفيذ عمليات تمرين الضغط هذه ، ولمس الأرض بركبتيك.

إنه يعمل عجائب لتفجيرك ، والتي يتم عرضها بعد ذلك في الحلقة.

3. العمل على كيس ثقيل

تعتبر الحقيبة الثقيلة واحدة من أهم الأدوات في صالة الألعاب الرياضية لزيادة قوة التأثير. في هذا المقذوف ، يمكنك التدرب على توجيه ضرباتك القوية إلى هدف جامد.

العمل تقريبًا وفقًا للجدول الزمني التالي: 3 دقائق من العمل ودقيقة راحة. قسّم العمل إلى دورات من 10 إلى 15 ثانية. لمدة 10-15 ثانية ، حاول ضرب بقوة قدر الإمكان ، وضرب الحقيبة بسلسلة من الصلبان والخطافات والكبير. ثم 10-15 ثانية بقية نشطة، بما في ذلك اليرقات الخفيفة وأرجل القدم.

تأكد من أنك تولي اهتمامًا كبيرًا لتقنيتك ، حيث ستضمن التقنية الصحيحة أن تضرب بالقوة المثلى.

كان الملاكم الأسطوري الذي أمضى الكثير من الوقت في العمل على الكيس الثقيل روبرتو دوران ، المعروف باسم “القبضة الحجرية”.

4. ملاكمة الظ

صدق أو لا تصدق ، ملاكمة الظل واحدة من أفضل ممارسة لتدريب قوة اللكم ، لأن هذا يضمن تركيزك على التقنية والضرب بشكل صحيح ، متناسين تمامًا قوة اللكم.

واحدة من المزالق الرئيسية في تدريب الملاكمة هي أن الملاكمين يسعون بشكل أعمى إلى التركيز على زيادة قوة اللكم بدلاً من تعلم التقنية الكامنة وراءها. Shadowboxing يساعد على التدريب التقنية الصحيحةوهذا بدوره يساعد على تدريب قوة الضربة.

قم بملاكمة الظل جزء مهم تمرينك. من الناحية المثالية ، يجب أن تخصص 3-5 جولات في كل مرة. قف أمام المرآة وصندوق الظل ، مع الانتباه الشديد للتقنية وكيفية الضرب. سيكون من الأفضل أن يراقبك مدرب أو صديق ويقوم بإجراء تعديلات إذا لزم الأمر.

كلما أصبحت أكثر ذكاءً تقنيًا ، زادت أيضًا قوة التثقيب. بالإضافة إلى ذلك ، تطور ملاكمة الظل الدفاع وحركة الرأس والقدم.

تحدد قوة الضربة إلى حد كبير نتيجة القتال. لا يوجد مثل هذا الشخص الذي لا يعرف اسم الملاكم الشهير مايك تايسون. ضربت لكماته خصمًا واحدًا تلو الآخر لفترة طويلة.

يعتبر مايك تايسون أحد أفضل الملاكمين في العالم ، الذي فاز بمعظم المعارك خلال مسيرته المهنية والهواة عن طريق ضرب خصومه. هذا هو السبب في أن الكثير من الناس مهتمون جدًا بمدى لكمة مايك تايسون بالكيلوغرام.

ما هي قوة التأثير؟

يمكن تقسيم جميع خصائص القتال تقريبًا إلى ثلاثة مؤشرات أساسية: القوة والسرعة والتقنية.

إن مفهوم “قوة التأثير” مألوف لدى الكثيرين. ومع ذلك ، لا يمكن لأي شخص أن يعطي التفسير الصحيح لهذا المصطلح.

هذا ، في جوهره ، معدل الزيادة في القوة ، أي وزن جسم المقاتل ضرب التسارع.

وحدة قوة التأثير

وحدة القياس ليست كجم على الإطلاق ، ولكن psi هي وحدة قياس غير نظامية لقياس الضغط ، تساوي عدديًا 6894.75729 باسكال. Psi – قوة الجنيه لكل بوصة مربعة. غالبًا ما تُستخدم وحدة القياس هذه في الدول الأجنبية ، خاصةً في الولايات المتحدة.

يجب أن يقال أنه في بعض البلدان (على سبيل المثال ، في إيران) بدلاً من مصطلح “psi” يتم استخدام اسم “الجنيه” ، والذي يعني “الجنيه” باللغة الإنجليزية. يعتبر استبدال المصطلحات غير صحيح.

نظرًا لأن قوة التأثير لا يتم قياسها بدقة مطلقة ، فقد يكون للمؤشر الذي تم الحصول عليه أثناء الدراسة خطأ صغير.

مايك تايسون – من هذا؟

مايك تايسون هو ملاكم أمريكي محترف يلقب بـ “آيرون مايك”. لمدة ثلاثين عاما ، أي من عام 1985 إلى عام 2005 ، كان أداؤه صعبًا فئة الوزن… طوال حياته المهنية ، كان لدى مايك تايسون 58 معركة ، انتهت 50 منها بالنصر.

بالإضافة إلى ذلك ، كان لدى مايك تايسون 60 قتالًا كهاوي. انتهى ستة منهم فقط في هزيمة الرياضي الشهير.

وهو مؤسس شركته الترويجية الخاصة. بالإضافة إلى ذلك ، شارك مايك تايسون في تصوير فيلمين وثائقيين ، وكتابة السيناريو لفيلم سيرته الذاتية “تايسون” عام 1994. في عام 2016 ، تألق الرياضي الذي يحمل عنوانًا في أحد الأدوار الرئيسية في فيلم “Ip Man3”.

إنجازات مايك تايسون الرياضية

 

بالإضافة إلى حقيقة أن مايك تايسون فاز بمعظم معاركه ، فقد حصل على العديد من الألقاب والألقاب. أصبح الرياضي مرتين بطل البطولات الأولمبية للشباب في 1981 و 1982 على التوالي.

بالإضافة إلى ذلك ، مايك تايسون حائز على ميدالية فضية في بطولة 1983 Golden Gloves ، وميداليتين ذهبيتين في البطولات الوطنية التاسعة عشرة والعشرين في عامي 1983 و 1984.

في عام 1984 ، أصبح الرياضي بطل بطولة القفازات الذهبية في فئة الوزن الثقيل. في نفس العام ، أصبح مايك تايسون الفائز في بطولة الأبطال.

تايسون – الوزن الثقيل.

قوة الضرب مايك تايسون

 

إن ضربة الرياضي البارز قوية لدرجة أنه يمكن أن يقتل شخصًا. يتم قياس قوة تأثير مايك تايسون لتكون حوالي 800 كجم أو 1800 رطل / بوصة مربعة. بفضل القوة المذهلة ، خرج مايك تايسون في 44 من أصل 58 معركة محتملة طوال حياته المهنية.

أعظم قوة تأثير

تايسون ليس الرياضي الوحيد القادر على توجيه ضربة ساحقة. هناك رياضيون آخرون يتمتعون بقوة الضرب القياسية. تعتبر الضربة الأقوى في تاريخ وجود مثل هذه الرياضة مثل الملاكمة بمثابة ضربة إيرني شيفر. معدل تأثيره حوالي 1900 رطل لكل بوصة مربعة.

تمتلك نفس قوة الضرب أقدم بطل ثقيل الوزن جورج فورمان. 1500 رطل لكل بوصة مربعة – هذا هو بالضبط الرقم الخاص بضربة ماكس باير. حتى أن هناك أسطورة مفادها أن الرياضي أخرج الثور مرتين. بالمناسبة ، إنه رياضي لا يقهر على الإطلاق. وفاز الملاكم بمعظم الانتصارات بالضربة القاضية.

في عام 1930 ، وجه ماكس باير ضربة قاتلة لمنافسه ، إرني شاف ، خلال مباراة ملاكمة. وبعد ستة أشهر ، أدت ضربة الرياضي الشهير إلى حقيقة أن الخصم أصيب بسكتة دماغية أثناء القتال ، مما أدى إلى وفاته.

الملاكم الشهير جو فريزر كان له قوة تأثير تبلغ 1800 رطل لكل بوصة مربعة. كان هو أول من ضرب بطل الوزن الثقيل محمد علي. خرج الرياضي من منافسيه لفترة طويلة ، على الرغم من العيب الموجود – إعتام عدسة العين في العين اليسرى.

يتم تفسير القوة المذهلة لضربة جو فريوسر بحقيقة أن عظام اليد اليسرى بعد الكسر لم تلتئم بشكل صحيح ، مما تسبب في كسر الهندسة الطرف العلوي رياضي. لم يكن ذراع الملاكم عمليا ينحني. ساهم هذا في تطبيق الضربات الساحقة.

يعتبر العديد من محبي الملاكمة أن الملاكم الساموي هو صاحب أعظم قوة تثقيب ، الخبراء على يقين أنه يمكن للرياضي أن يضرب بقوة 1024 كجم.

من الجدير بالذكر أن الرياضيين المذكورين أعلاه لم يكن لديهم تأثير قوي على القوة فحسب ، بل أيضًا تقنية جيدة إعدامه ، بفضله فاز الملاكمون بالمعارك وحصلوا على ألقابهم.

كيفية زيادة قوة التأثير

إذا رغبت في ذلك ، يمكن زيادة قوة التأثير. للقيام بذلك ، من الضروري أن يصبح وزن جسم الشخص أكبر ، لأن مؤشر القوة يعتمد بشكل مباشر على وزن الرياضي. بالإضافة إلى ذلك ، من أجل أن تصبح القبضة مثل المطرقة ، يقوم بعض الشباب بحشو سطح القبضة بشكل خاص ، ويطرقون المفاصل.

الى جانب ذلك الرياضيين المحترفين ويوصي الخبراء باستخدام كف مفتوح بدلاً من أن يكون محشوًا لأن الطريقة الثانية للضرب ليست أكثر صدمة فحسب ، بل تخفف أيضًا حوالي ربع القوة المحتملة للضربة.

يجب أن يوضع في الاعتبار أنه بالإضافة إلى الوزن ، فإن تقنية التأثير المستخدمة ودقة تنفيذها تؤثر على مؤشر القوة. هذا هو السبب ، من أجل زيادة القوة ، من الضروري ليس فقط تعزيز نمو كتلة جسم الرياضي ، ولكن أيضًا لتحسين تقنية الضرب باستمرار.

يوصى بعمل تمارين الضغط على راحة اليد مع وضع ضيق. تحتاج إلى وضع راحة يدك بحيث تكون هناك مساحة على شكل مثلث بينهما. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون راحة اليد موازية للذقن.

لزيادة قوة الضربة ، يعد التمرين مثل تمارين الضغط على القبضة ذات الإعداد الضيق مثالية. بهذه الطريقة ، يمكن زيادة قوة التأثير الجانبي.

قوة الضربة سوف تساعد أيضا على زيادة القفز على الحبل و الأنشطة الرياضية مع الدمبل. تجدر الإشارة إلى أن الحبل لن يساعد فقط على زيادة مؤشر القوة ، ولكنه سيساعد أيضًا على تحسين الإجمالي حالة فيزيائية شخص.

عليك أن تفهم أن نتيجة المعركة والنجاح لا تعتمد فقط على قوة الضربة ، ولكن أيضًا على تقنية تنفيذها. إذا لم يتمكن الرياضي ، كونه مالكًا ، من الفوز بالانتصارات لفترة طويلة ، فمن الضروري مراجعة أسلوب ضرب مهاراته أو صقلها.

خاتمة

القوة الضاربة هي أحد المؤشرات الرئيسية التي تميز القدرات البدنية للرياضي المشارك في الملاكمة. يعتبر صاحب أقوى ضربة قوية حاليًا بطل العالم للملاكمة المطلق مايك تايسون (قوة التأثير – 800 كجم).

كانت لكماته “قاتلة” لدرجة أن معظم الرياضيين الذين كانوا منافسين لمايك خرجوا في الجولات الأربع الأولى. قوة تأثير مايك تايسون (بالكيلوغرام) هي واحدة من أقوى المؤشرات. نظرًا لعدم قياس هذا المؤشر بدقة مطلقة ، فقد تحتوي مؤشرات البحث على أخطاء طفيفة.

يحب المتفرجون مشاهدة معارك الرياضيين وهم يقدمون خطافات ساحقة وسريعة الخطى تضرب خصومهم بشكل جميل. اقرأ عن كيفية قياس معلمات قوة المشاركين ، وعن أنواع اللكمات وأقوى الملاكمين أدناه.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *